العودة   شبكة مجالس بللحمر > مجالس بللحمر الرياضية > الأخبار العربية والعالمية

الأخبار العربية والعالمية يختص بالأخبار - العربية - المحلية - العالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2014, 01:23 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: 10-10-2011
المشاركات: 384
اضف الشكر / الاعجاب
شكرا (اعطى): 0
شكرا (تلقى): 1
Likes (اعطى): 0
Likes (تلقى): 0
Dislikes (اعطى): 0
Dislikes (تلقى): 0
معدل تقييم المستوى: 3
‏روحي شماليه له تواجد
افتراضي الرقابة تدفع المراهقين للعزوف عن «فيسبوك»

يُعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أحد المنابر الافتراضية التي تستخدم للتواصل مع الأهل والأصدقاء، الذين تربطهم علاقات حقيقية ولا تسمح التزامات الحياة اليومية التواصل معهم بشكل مباشر، وذلك في الوقت الذي يرى البعض في تلك المواقع فرصة جيدة لبناء صداقات افتراضية عابرة للقارات تعود عليهم بالنفع.

وقد وضع المختصان في الإعلام الجديد ربيكا ولش وكريس موترم، بعض الإرشادات التي تسهّل الأمر على مستخدمي موقع فيسبوك والتي قد تغنيهم عن الوقوع في مواقف محرجة، وجاء فيها: لا تبادر بإضافة أي شخص ما لم تتأكد من أن الحساب الذي أمامك يعود لذات الشخصية التي تبحث عنها، من خلال مراجعة صفحته وقائمة أصدقائه وتعليقات الآخرين له. والنصيحة التالية: لا تضيف الشخصيات المشهورة على فيسبوك، فهم عادة ما يتواصلون مع مَنْ يعرفونهم معرفة شخصية، ولا تنقل عن حساباتهم ما لم يكن حسابهم موثقاً.

ولا تقبل طلب صداقات من أصدقاء مشتركين دون الرجوع إلى أصدقائك وسؤالهم عنهم، وعن طبيعة علاقتهم بهم، وميول هؤلاء الأصدقاء.

وتنصح الإرشادات كذلك بـالبحث دوماً عن الأصدقاء الذين تشاركهم الاهتمامات والميول نفسها، والمجال العلمي أو حتى العملي، فهذا من شأنه خلق علاقات ثرية، وممتعة للطرفين. وتوضح أنه: إذا كنت تعمل في منشأة كبيرة فابحث عن زملاء وتبادل بعهم النقاشات المفيدة حول نشاط الشركة ومنافسيها، إلى جانب محاولة توطيد تلك العلاقات بالمجاملات الاجتماعية، وتبادل الخبرات العملية.

وأوصت الإرشادات باختيار أوقات معينة للتواصل مع الأصدقاء والمعارف الافتراضية، والرد على رسائلهم، فهذا من شأنه إعطاء العلاقات طابعاً التزامياً جاداً، ومحاولة الاستفادة من الخواص والألعاب التي تتيحها تلك المواقع لإضافة روح المرح والدعابة.

ونصحت بعدم الطلب من الأصدقاء التعليق على الصور والمنشورات الخاصة، ما لم يفعلوا ذلك من تلقاء أنفسهم. ومن المهم ألا يتم التعامل مع الحساب الشخصي في فيسبوك على أنه دفتر يوميات، أو دفتر للخواطر الشخصية، فليس الجميع يعبأون بالطريقة يعتقدها صاحبه.

عزوف المراهقين

وكانت دراسة حديثة قد أكدت عزوف المراهقين عن استخدام موقع فيسبوك في التواصل فيما بينهم، بسبب الرقابة التي يفرضها الآباء عليهم. وكشفت الدراسة التي مولها الاتحاد الأوروبي أن المراهقين، ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، بدأت في الابتعاد عن استخدام فيسبوك، وأن الشبكة لم تعد هي الأكثر شعبية بين تلك الفئة.

والسبب الرئيسي لعزوفهم عن استخدام فيسبوك، رغبتهم في الهروب من تطفل الآباء على حساباتهم، لذا بحثوا عن خدمات توفر التواصل بشكل أكثر سرية.

وهناك خدمات أخرى بدأت تصبح أكثر شعبية بين الشباب مثل واتس آب وسناب شات إضافة إلى تويتر. ويُعد إنستغرام أحد الخدمات المفضلة لديهم، إلا أنهم لا يحبذون أي اتصال على شبكة مشاركة الصور وأي حسابات على فيسبوك، رغم إن إنستغرام أحد الخدمات المملوكة لشركة فيسبوك.

وكانت دراسة سابقة أجرتها شركة بيبر جافراي أكدت انخفاض نسبة مستخدمي فيسبوك من المراهقين بشكل كبير هذا العام، وهو الأمر الذي أكده المدير المالي للشركة الأميركية خلال استعراض إيراداتها للربع الثالث من عامها المالي الجاري. وقال المدير المالي لشركة فيسبوك دافيد إبيرسمان: إن الإحصاءات كشفت خلال الربع الثالث عن تراجع في عدد المستخدمين اليوميين للشبكة الاجتماعية خاصة بين صغار السن.

تقييم الموضوع


‏روحي شماليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الرقابة تدفع المراهقين للعزوف عن «فيسبوك»


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس التركي يقر مزيدا من الرقابة على القضاء السلطآن الأخبار العربية والعالمية 0 26-02-2014 09:00 PM
ألعاب الفيديو العنيفة "تضعف مشاعر المراهقين" السلطآن الأخبار العربية والعالمية 0 07-02-2014 12:33 AM
كيف تحفظ سورة البقرة فى 6 ساعات بوسى اليوتيوب 2 21-12-2013 10:38 PM
تحفظ هلالي على قيمة عقد كريري هلالي الأخبار العربية والعالمية 0 11-12-2013 03:22 AM
pdf ، تحميل، فن التعامل مع المراهقين، مشاكل وحلول، ناصر الشافعي ، حصريا على مجلة الاب المنسي قسم حواء بازيائها 0 29-11-2012 06:41 PM


الساعة الآن 04:48 PM


2014
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة مجالس بللحمر 2014 © ... ]

Feedback Buttons provided by Advanced Post Thanks / Like v3.2.7 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.