قديم 06-02-2014, 02:03 PM   #1
 
الصورة الرمزية السلطآن
 
تاريخ التسجيل: 23-09-2011
المشاركات: 725
اضف الشكر / الاعجاب
شكرا (اعطى): 0
شكرا (تلقى): 0
Likes (اعطى): 0
Likes (تلقى): 0
Dislikes (اعطى): 0
Dislikes (تلقى): 0
معدل تقييم المستوى: 10
السلطآن له تواجد
1 (22) الاحتلال يلتف على الدولة الفلسطينية بضم مستوطنات

تسابق إسرائيل الزمن لـ «التحصن» ضد إعلان الدولة الفلسطينية، بلجنة لضم المستوطنات تعقد نهاية الأسبوع الجاري، معلنة في الوقت ذاته رفضها لاقتراح فلسطيني بشأن استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة لـ «منع التحريض».. فيما أعطت بلدية الاحتلال أمس موافقتها على خطط لبناء 558 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وتبحث اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون سن القوانين، مشروعاً يقضي بضم المستوطنات والمناطق المقامة فيها والشوارع المؤدية إليها إلى إسرائيل، وذلك في وقت لا تزال المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني جارية.

وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس، أن اللجنة الوزارية ستبحث الأحد المقبل مشروع القانون الذي قدمته عضو الكنيست ميري ريغف، من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

لا قيود على الاستيطان

وينص مشروع القانون على فرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات بالضفة الغربية، وعلى كافة الشوارع المؤدية إليها، كما ينص على أن دولة الاحتلال لن تتمكن بعد سن القانون من فرض قيود على البناء في المستوطنات لاعتبارات سياسية، إلا في حال صادق الكنيست على ذلك. وأشارت الصحيفة إلى أن ريغف حاولت تمرير مشروع قانون مشابه العام الماضي من دون أن تنجح بذلك.

وقالت ريغف إن غاية مشروع القانون الجديد هي أن تكون إسرائيل مستعدة لمواجهة احتمال إعلان أحادي الجانب عن قيام دولة فلسطينية وتعترف بها دول العالم.

رفض إسرائيلي

واستمراراً في ممارسة تل أبيب سياساتها لتقويض جهود السلام، رفضت الحكومة الإسرائيلية مبادرة فلسطينية بتأييد أميركي لتشكيل لجنة مشتركة (إسرائيلية - فلسطينية أميركية)، للتربية على السلام ووقف التحريض.

ونقلت «هآرتس» عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شطاينيتس، المكلف بمتابعة موضوع التحريض، أبلغ الجانب الأميركي بأن إسرائيل تضع شرطاً مسبقاً لتشكيل لجنة كهذه، بأن ينفذ الفلسطينيون خطوات لبناء الثقة، ومنها محو «مضامين تحريضية» من عدد من مواقع الإنترنت الفلسطينية الرسمية، على حد تعبيره.

وقال الموظف الإسرائيلي إن المبعوث الأميركي الخاص للمحادثات مارتن إنديك ومسؤولين أميركيين آخرين، توجهوا إلى نتنياهو قبل عدة أسابيع وسلموه اقتراحاً فلسطينياً، يقضي بتشكيل لجنة ضد التحريض في الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ومن أجل التربية على السلام، وأوضحوا أن الولايات المتحدة تؤيد الاقتراح الفلسطيني.

وأضاف أن شطاينيتس رفض الاقتراح، زاعماً أنه لا توجد تناسبية بين التحريض الفلسطيني والتحريض الإسرائيلي.

تسمين مستوطنات

في موازاة ذلك، أعطت بلدية الاحتلال في القدس، موافقتها على عدة خطط لبناء 558 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وذكرت البلدية الإسرائيلية، في بيان، إنه «خلال اجتماع اللجنة المحلية للتخطيط والبناء اليوم الأربعاء.. تمت الموافقة على خطط لبناء 386 مسكناً في هار حوما و136 في نيفي ياكوف و36 في بسغات زئيف». وفي وقت سابق أمس، ذكر موقع «واللا» الإخباري العبري، أن ما تسمى بـ «اللجنة المحلية للتخطيط والبناء»، قررت بناء 349 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة، رغم التحذيرات الواردة من الدول الأوروبية حول فشل المفاوضات واستمرار عمليات الاستيطان غير القانونية.

وأوضح الموقع العبري أنه سيتم بناء 223 وحدة استيطانية في مستوطنة جبل أبو غنيم «هار حوما» جنوب شرق القدس، و102 وحدة استيطانية في مستوطنة النبي يعقوب «نيفي ياكوف» شمال القدس الشرقية، وكذلك 24 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف شمال القدس المحتلة.

اقتحام الأقصى

في موازاة ذلك، اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى، بحماية معززة من شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان إن المستوطنين اقتحموا المسجد المبارك من جهة باب المغاربة، برفقة جنود الاحتلال لحمايتهم، مضيفين أنهم قاموا بعدد من الجولات الاستفزازية داخل أروقة المسجد.



إصابات بمواجهات الفارعة وهدم منزلين في بيت حنينا

أصيب اربعة فلسطينيين صباح أمس في مواجهات وقعت في مخيم الفارعة للاجئين القريب من مدينة نابلس بين الجيش الاسرائيلي والأهالي.. فيما هدمت جرافات الاحتلال منزلين في مدينة القدس.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية خالد منصور ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المنازل، ما دفع مئات الشبان الى الخروج من منازلهم والتصدي للجيش.

واضاف البيان ان اربعة شبان اصيبوا بجروح، من بينهم شاب أصيب بشظية رصاصة في صدره، نقل على اثرها الى مستشفى جنين.

وأشار الى ان الاحتلال القى قنبلة باتجاه منزل، ما ادى الى احتراقه بالكامل، ولم يسمح الجيش لسيارات الاطفاء بالوصول للمكان لإخماد النيران، وقام ايضا باقتحام عدد من المنازل.

إصابة جندي إسرائيلي

وقال مصدر أمني فلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في بلدة دورا جنوب الخليل، فيما اعتقلت رابعا من مخيم الفارعة في طوباس.

وتحدث شهود عيان عن اصابة جندي اسرائيلي خلال المواجهات.

هدم منزلين

إلى ذلك، هدمت السلطات الإسرائيلية صباح أمس جزءا من منزل مواطن فلسطيني في بلدة صور باهر، ومنزلا في حي واد الدم، في بلدة بيت حنينا جنوب وشمال القدس المحتلة، بذريعة البناء من دون ترخيص.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال هدمت جزءا من منزل مجاهد عطية أبو سرحان في حي المنطار في صور باهر، ومنزل محمد جبرين صندوقة في حي واد الدم من بلدة حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.



ترحيل عائلات

رحّل جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس 35 عائلة من سكان مناطق البرج، والميتة، والحمامات في الأغوار. وقال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة، إن آليات لجيش الاحتلال وصلت صباح أمس إلى المناطق المذكورة، وبدأت بإخلاء العائلات من مساكنها، وتشريدها. وتشهد مناطق الأغوار عمليات ترحيل وهدم للمساكن، تنفذها سلطات الاحتلال منذ عام 1967، حيث تجبر سلطات الاحتلال عشرات العائلات على ترك منازلها، واللجوء إلى مناطق أخرى. البيان










البيان
السلطآن غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تساوي فرص نجاح وفشل التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية السلطآن الأرشيف 0 09-02-2014 10:18 PM
خطة كيري والخيارات الفلسطينية السلطآن الأرشيف 0 01-02-2014 07:12 AM
وزير الاقتصاد الاسرائيلي: ستسحق الدولة الفلسطينية اقتصاد اسرائيل السلطآن الأخبار العربية والعالمية 0 21-01-2014 12:20 AM
اسرائيل تعتزم بناء 1400 منزل جديد في مستوطنات الضفة الغربية السلطآن الأخبار العربية والعالمية 0 28-12-2013 02:10 AM


الساعة الآن 04:58 PM


2014
[ ... جميع الحقوق محفوظة لشبكة مجالس بللحمر 2014 © ... ]
Feedback Buttons provided by Advanced Post Thanks / Like v3.2.7 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.